نحو قمة سلم التقدير في بطاقة التعلم النشط ...
تتميز بطاقة تقييم التعلم النشط بنسختها الجديدة بتعدد مستويات التقييم من مستوى (أ) إلى مستوى (هـ) لكل شرط من الشروط السبعه، وللوصول إلى قمة السلم يتطلب من المعلم/ة مراعاة الإرشادات العامة التالية:
1 ... تقليل دور المعلم/ة في التوضيح والشرح .
2 ... بذل مجهود أكبر من قبل
الطلاب/الطالبات (فرديا أو كمجموعات) في تصميم وتنفيذ
الأنشطة الصفية ( دور أكبر
للطالب/ة).
3 ... رفع مستوى مهارات الطلاب/الطالبات
في تنفيذ الاستراتيجيات والوصول إلى مستويات عليا
من التفكير ( تدريب مستمر للطلاب/الطالبات).
4 ... تنويع الأنشطة ومراعاة
إختلاف الطلاب/الطالبات ( تنويع أكثر لمصادر المعرفة).
5 ... بذل جهود معرفية كبيرة من قبل
المعلم/ة.
6 ... تهيئة البيئة الصفية المحفزة للتعلم...
7 ... دمج أكثر للتطبيقات
الحياتية في الأنشطة الصفية.
8 ... ممارسة طويلة المدى ومستمرة
لكل من المعلم/ة،الطالب/ة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.